5 Simple Statements About المرأة Explained

Wiki Article

"فأبوي قال بروح أطمئن وبرجع آخذكم كمان يومين، أبوي راح وما رجعش.. مش طبيعي هذا اسمه كابوس، كابوس حرفياً".

السيدة كاترين جاكوبسدوتير، رئيسة وزراء جمهورية أيسلندا ورئيسة مجلس القيادات النسائية العالمية

تعليمات استخدام الموقع إشعار الخصوصية عملية الشراء في هيئة الأمم المتحدة للمرأة للاتصال بنا

لكنها ترى أنه إلى أن نصل إلى تلك المرحلة لا بد من موازنة هذا بتعويض المرأة ما أمكن بإعطائها فرصا ، مثلا: هي لا ترى أن حصول المرأة على "حصة" معينة خاصة بها كامرأة في سياقات معينة، كالتمثيل البرلماني مثلا، أو الاحتفاء "بالمرأة الكاتبة" دون ضرورة لأن يكون هناك شيء اسمه "الرجل الكاتب"، لا ترى في ذلك "قفزا للناحية الأخرى من الحصان" أو "غبنا للرجل"، فالمرأة هي المغبونة، في رأيها، ووضعها هذا يبرر التعويض من خلال إجراءات معينة.

ما هو متوسط تمثيل النساء في البرلمانات على مستوى العالم؟

في اليوم الدولي للمرأة هذا العام، دعونا نجتمع لتحويل هذه التحديات إلى فرص، وصياغة مستقبل أفضل للجميع!

كانت "ليليت"، الشخصية الأسطورية، أول أنثى اتخذت موقفا رافضا من عدم مساواتها برفيقها الذكري "آدم"، وقد ورد ذكرها موقع إلكتروني في بعض الميثولوجيات القديمة .

ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي المرأة والتوجهات الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

من جهتها، قالت رئيسة جمهورية هنغاريا، كاتالين نوفاك، إن النساء ممتازات في إدارة الأزمات، وكثيرات منهن يتعاملن بانتظام مع حالات الأزمات في دورهن كأمهات. ودعت القادة إلى تحديد هدف يتمثل في تمكين المرأة من عيش الحياة الكاملة التي تريدها وعدم اقرأ أكثر إجبارها على موقع إلكتروني الاختيار بين تكوين أسرة ومستقبلها المهني.

رئيسات الدول والحكومات على المنصة سويا لعقد اجتماع مزيد من المعلومات على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي جزء من منصة القيادات النسائية المنشأة حديثا.

الموارد » الأخبار سيناريوهات الاستعداد التواصل الاجتماعي أسئلة وأجوبة

إسرائيل تقتل قيادياً بحركة حماس في لبنان والأمم المتحدة تستخدم طريقاً جديداً لتوصيل الغذاء إلى شمالي غزة

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

فيروس كورونا لا يعرف الحدود. كما تتطلب مواجهته بذل جهود عاجلة وبروح التعددية في استجابة عالمية موحدة تكون الأمم المتحدة في صميمها. وفي قريتنا العالمية، يظل التضامن خيارنا الوحيد .

Report this wiki page